المنح | NDC

المنح

دعوة لتقديم مقترحات مشروعات: برنامج العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها

 

يعلن مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية "مركز تطوير"، وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، عن توفر الإمكانية لتمويل مقترحات مشروعات تقدمها المؤسسات الأهلية الفلسطينية في القدس ضمن برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها".

آخر موعد : 
الاثنين, كانون اﻷول (ديسمبر) 13, 2021

 

صُممت هذه الدعوة بهدف المساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي للشباب الفلسطيني في القدس الشرقية، وهي مخصصة لدعم ما يلي:

  • استثمارات بنية تحتية كبيرة يتم تطويرها من قبل المؤسسات الأهلية الفلسطينية والتي تستهدف تطوير قطاعي التعليم والثقافة وتلبية الاحتياجات المتعلقة بفئة الشباب ضمن هذين القطاعين. يجب أن لا تتجاوز مدة المشروعات المقترحة سنتين. تمّ تصميم هذا المكون بحيث تساهم المشروعات الانشائية ومشروعات البنية التحتية التي سيتم اختيارها في تحسين مستوى المخرجات التعليمية والثقافية بكافة أشكالها، ويشمل هذا المكون تمويل أعمال البناء، التجديد والترميم (مثل نقص الفصول الدراسية، وظروف المباني السيئة، وغيرها).
  • مشروعات خدماتية صغيرة يتم تطويرها من قبل المؤسسات الأهلية الفلسطينية والتي تستهدف توفير خدمات للفئات المهمشة في القدس وتلبية الاحتياجات الاجتماعية، والقانونية، والثقافية والتعليمية لهذه الفئات. وقد تمّ تصميم هذا المكون بحيث تساهم المشروعات التي سيتم اختيارها في تطوير خدمات في مجالات مختلفة مثل المساعدة القانونية، وبناء القدرات، وتقديم الخدمات الاجتماعية، وتعزيز الترابط الاجتماعي، وتمكين النوع الاجتماعي وغيرها للفئات المهمشة في القدس. يجب أن لا تتجاوز مدة المشروعات المقترحة سنتين.

 

 معايير الإستحقاق :

يتعين على المؤسسات الأهلية المعنية التقدم بشكل فردي ضمن هذا الإعلان وتقديم مقترح مشروع واحد فقط على أن تتوافق المقترحات المقدمة مع معايير الاستحقاق التالية: -

  1. أن تكون المؤسسة مقدمة الطلب مؤسسة أهلية فلسطينية، غير حكومية وغير ربحية، أو مؤسسة ذات طابع ديني تقدم خدمات اجتماعية للمجتمع عامة.
  2. أن تكون المؤسسة مسجلة قانونياً لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات تحت تسجيل السلطة المختصة بحلول تاريخ تقديم الطلب وقادرة على تقديم دليل التسجيل القانوني.
  3. أن يكون لدى المؤسسة مقر/ مكتب في القدس منذ سنة واحدة على الأقل.
  4. أن تستهدف أنشطة المشروع المقدم منطقة القدس.
  5. أن لا تتجاوز مدة تنفيذ المشروع سنتين.
  6. أن لا تنطوي المشروعات المُقدمة على نزوح اقتصادي أو سكاني.

 

لمشروعات استثمارات بنية تحتية كبيرة

  1. أن لا يتجاوز الحد الأعلى لقيمة المنحة المطلوبة 500,000 يورو، وأن لا يقل الحد الأدنى عن 100,000 يورو.
  2. أن لا تُمثل موازنة المشروع المقترح في السنة أكثر من 70% من الموارد السنوية للمؤسسة الأهلية المقدمة للطلب، وذلك للفترات المحاسبية الثلاث الأخيرة. 
  3. لمشروعات البناء والبنية التحتية، يجب أن تكون المؤسسة الأهلية قد حصلت (وقت تقديم مقترح المشروع) على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة (كما هو مطلوب).

 

لمشروعات خدماتية صغيرة

  1. أن لا يتجاوز الحد الأعلى لقيمة المنحة المطلوبة 100,000 يورو، وأن لا يقل الحد الأدنى عن 50,000 يورو.
  2. أن لا تُمثل موازنة المشروع المقترح في السنة أكثر من ثلث الموارد السنوية للمؤسسة الأهلية المقدمة للطلب، وذلك للفترات المحاسبية الثلاث الأخيرة. 

 

يُرجى مراجعة "دليل الارشادات" من أجل الاطلاع على كافة المعايير والشروط الخاصة بالمنحة والالتزام بها. يمكن للمؤسسات الأهلية المعنية الحصول على نسخة من نموذج مقترح المشروع ودليل الإرشادات من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية من خلال طلبها عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

 

 

موعد ومكان تسليم مقترح المشروع:

تُسلم نسخة مطبوعة من مقترح المشروع ونسخة أخرى الكترونية باليد فـقط، إلى مكتب مركز تطوير المؤسسات الأهلية حسب على العنوان المبين أدناه، علماً أن آخر موعد لتسليم مقترحات المشروعات هو الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الإثنين الموافق 13 كانون الأول/ديسمبر  2021. المقترحات المرسلة بواسطة الفاكس أو البريد الإلكتروني لن يتم قبولها.

 

 

مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية

عمارة أبو صبيح، الطابق الثالث

الرام     

طريق رام الله / القدس الرئيسي

هاتف: 02-2347771       فاكس: 02-2347776

ساعات العمل: 8:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً (الاثنين إلى الخميس والسبت)

  المزيد